المشتري
المشتري


تلسكوب جيمس ويب الفضائي  يلتقط صور جديدة مذهلة لكوكب المشتري

ناريمان محمد

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 04:44 م


صُدم عشاق الفضاء في جميع أنحاء العالم بالنجوم من المجموعة الأولى من الصور الملونة الكاملة التي التقطتها وكالة ناسا بواسطة جيمس ويب تلسكوب الفضاء (JWST) التي تم إصدارها أمس.

إقرأ أيضاً:صور «جيمس ويب» الأولى تظهر جمال الكون


أسقطت وكالة ناسا خلسة صورة لعملاق الغاز جنبًا إلى جنب مع اللقطات الرسمية الأولى للتلسكوب الفضائي ،  حيث تم التقاط صورتين جديدتين للمشتري بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي.

وتُظهر الصور كوكب المشتري وحلقاته بالإضافة إلى ثلاثة من أقماره: يوروبا، وثيبي، وميتيس، يمكن أيضًا رؤية ظل أوروبا على الصورة المسماة "F212N" .


والتقطت الصور بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء القريبة (NIRCam) التابعة لـ JWST، وتستخدم مرشحين مختلفين يبرزان أطوال موجية منفصلة للضوء.


اختارت ناسا تسعة أهداف لاختبار قدرة التلسكوب على تتبع الأجسام سريعة الحركة ، والتي تتحرك بسرعات تصل إلى 67 مللي ثانية في الثانية.


وأظهر الاختبار أيضا أنه من الممكن استخدام JWST لتصوير تفاصيل مثل الأقمار والحلقات حول كوكب ساطع مثل المشتري.

ويوضح التقرير: "كان من المتوقع أن تكون مراقبة كوكب لامع وأقماره وحلقاته أمرا صعبا، بسبب الضوء المتناثر الذي قد يؤثر على الأداة العلمية المستخدمة، ولكن يجب أيضا أن يتتبع مستشعر التوجيه الدقيق النجوم الإرشادية بالقرب من الكوكب المشرق. 

وأكدت هذه الملاحظات التوقع بأن عملية اكتساب النجوم الإرشادية تعمل بنجاح طالما أن المشتري على بعد 140 على الأقل" بعيدا عن FGS، بما يتفق مع نمذجة ما قبل الرحلة". 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة